وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

ننشر أسعار السجائر الجديدة بعد موافقة البرلمان وفرحة المالية وغضب المدخنين



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

محمود التمساح واحمد وحيد

 وافق البرلمان المصرى على مقترح الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، وذلك فى إطار تنفيذ الإجراءات الاصلاحية التى صاحبت عرض قانون موازنة 2017/2018.
 وقد أشار عمرو الجارحى وزير المالية بان تعديلات القانون تضمنت الإبقاء على الضريبة النسبية التي تبلغ 50% من قيمة بيع السجائر فى حين تم زيادة الضريبة القطعية بنحو 75 قرش للشريحة الأولى لتصل قيمة الضريبة الى 3.5 جنيه للعلبة بدلا من 2.75 قرش للعلية،
كما تم زيادة الضريبة القطيعة بـ125 قرش للشريحة الثانية لتصل الى 5.5 جنيه للعلبة، وبـ125 قرش للشريحة الثالثة لتصل الى 6.5 جنيه للعلبة.
 وقد أكد وزير المالية بان ذلك الإجراء يتوافق مع أفضل المعايير الدولية الخاصة بالضرائب على التبغ والسجائر، كما انه يستجيب لتوصيات منظمة الصحة العالمية والتى تؤكد على فاعلية زيادة الضريبة القطعية وتأثيرها الإيجابي على نسب استهلاك منتجات التبغ.
 ومن المتوقع ان يصل الأثر المالى السنوى لهذا الإجراء الإصلاحي نحو 8 مليار جنيه، حيث ستقوم وزارة المالية بتوجيه جزء من حصيلة الاضافية المتوقعة لتمويل برامج الحماية الاجتماعية القائمة وكذلك برامج الصحة والتعليمة والتي تمس الحياة اليومية للمواطنين، بالإضافة الى استخدام جزء من الحصيلة لتمويل قانون التأمين الصحى المزمع صدوره قريباً.

وكانت قد أعلنت الشركة الشرقية ايسترن كومبانى، عن تعديل أسعار البيع للمستهلك لبعض منتجات الشركة من أصناف السجائر اعتبارا من الخميس، وفقا لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016.

 وجاءت الأسعار الجديدة
بحسب بيان الشركة للبورصة اليوم كالتالى...
 كليوباترا كينج سايز من 11.5 جنيها الى 14 جنيها
 كليوباترا كوين من من 12.5 الى 14.5 جنيها
 مونديال أحمر وأزرق من 12 إلى 15 جنيها
 بوسطن - لايت - بلمون من 12 إلى 15 جنيها
 كليوباترا بوكس من 12.75 إلى 15.50 جنيها
السوبر من 15 إلى 17 جنيها
جولدن ويست من 15 إلى 17 جنيها
 بلاك بول من 16 إلى 18 جنيها

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى