وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالفيديو والصور : أسرار إنهيار مبنى جديد بأسيوط بسبب لايتخيله بشر !!!


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

متابعة : محمد سيد حامد

 تلقى مدير أمن أسيوط، اللواء جمال شكر، إخطارًا من مأمور قسم أول أسيوط، يفيد ورود بلاغ من أهالى منطقة قلتة بحى غرب مدينة أسيوط بانهيار عمارة قديمة مكونة من 4 طوابق فى 25 شارع أحمد مدحت ناصية شارع محمد على مكارم غير مأهولة بالسكان.


على الفور انتقلت قوات الحماية المدينة والإسعاف إلى مكان الواقعة، وبالمعاينة الأولية تبين وجود أثار لتخريب داخل العمارة بالبلكونة وغير المأهولة بالسكان، مما أدى إلى انهيارها وتم فرض كردون أمنى وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


وعلى الفور انتقل سكرتير عام المحافظة يرافقه المستشار العسكرى العميد وليد الشحات إلى الموقع لمتابعة الموقف.


وانتقلت قوات الدفاع المدنى والحملة الميكانيكية بحى غرب إلى موقع العقار المنهار، وأشرف المهندس محمد عبد الجليل النجار على عملية إزالة الأنقاض من الشارع الرئيسى والجانبى لتأمين المارة فى الشارع وضمان عدم تعرضهم لأية أخطار نتيجة انهيار العقار.


وشدد تقرير المعاينة الأولية على سرعة عرض الموقف على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، لإصدار القرار اللازم، مع تنظيم كردون أمنى حول العقار لتأمين المارة والجيران وقطع المرافق عن العقار.


وأضاف: إنه فور ورد بلاغ من أهالى منطقة قلته بانهيار العمارة من 4 طوابق، تم التوجه إلى المنطقة برفقة المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام أسيوط، وعدد من القيادات الأمنية بقسم أول أسيوط، لمتابعة الواقعة والتأكد من عدم وقوع وفيات أو إصابات بين المواطنين بالمنطقة، مضيفًا أن تقرير المبدئى للواقعة تضمن وقوع انهيار العمارة غير المأهولة بالسكان نتيجة أعمال تخريب فى العقار "بفعل فاعل" وتم تسلم التقرير للأجهزة التنفيذية والأمنية لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


وقال سكرتير عام المحافظة: إنه وفقا لتقرير المعاينة الأولية تبين أن العقار مكون من دور أرضى و3 طوابق علوية، ومبنى بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخراسانية، وملحق به محل تجارى بالمنور من الناحية البحرية، وتبين انهيار الأدوار العلوية الأولى والثانية والثالثة من الناحية الشرقية فقط، مؤكدا تحرير 3 محاضر تخريب ضد صاحب العقار وعدة محاضر لإيقاف أعمال الهدم.


وبالرجوع للسجلات تبين تحرير محضر إيقاف أعمال رقم 918 لسنة 2017، ومحضر تخريب رقم 580 لسنة 2017، ومخاطبة قسم أول أسيوط لاستدعاء صاحب العقار وأخذ التعهدات عليه بعدم تنفيذ أى أعمال تخريب إلا أن المخالف استمر فى أعمال التخريب وتحرر له قرار إيقاف أعمال آخر رقم 2204 لسنة 2017 ومحضر تخريب رقم 1358 لسنة 2017 بهدم الحوائط فى بعض الأدوار، وتحرير محضر تخريب رقم 1383 لسنة 2017 بهدم جزء من السقف وحوائط الدور الأرضى.

 لقطات من المبنى المنهار


شاهد الفيديو قبل الانهيار ؟؟؟؟؟؟؟؟

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى