وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

فودافون تصدر بيان تتحدى فيه مشاعر العرب وتقف مع قطر بتغير اسمها الى تميم المجد



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

محمود التمساح وسلوى حجازى

 غيرت شركة فودافون قطر اسمها إلى «تميم المجد»، في خطوة قالت عنها إنه «لا فخر أكبر من أن تحمل شبكتنا اسم صاحب سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني».
وجاء القرار بعد يوم واحد من اجتماع وزراء خارجية الدول المقاطعة لقطر في القاهرة الذين أكدوا فيه رفض سياسات الدوحة التخريبية في المنطقة.
الأمر نفسه فعلته شركة «أوريدو»، وقالت:
«قطر ستبقى حرة تسمو بروح الأوفياء».

دعوات لمقاطعة فودافون الداعمة للارهاب

وفور إعلان الشركة تغيير اسمها، انطلقت دعوات المقاطعة على موقع «تويتر» تحت هاشتاجات «فودافون_تدعم_الإرهاب»، و«قاطعوا_فودافون»، و«فودافون راعية الإرهاب». 

«فودافون مصر» في بيان:

«فودافون قطر» لا تُعبر عن توجهاتنا العالمية وعلى جانب آخر أصدرت شركة فودافون مصر بياناً، مساء الجمعة، تعقّب فيه على إعلان «فودافون قطر» تغيير اسمها إلى «تميم المجد».

وقالت الشركة:
«نؤكد أن كل القرارات الخاصة بفودافون قطر لا تعبر عن توجهات فودافون العالمية بشكل عام أو توجهات فودافون مصر، بل تعكس فقط توجهات الحصة الحاكمة للشركة والتي تمثلها مؤسسات قطرية، حيث إن الحصة الحاكمة من شركة فودافون قطر يمتلكها مستثمرون قطريون ما بين رجال أعمال والأسرة القطرية الحاكمة وذلك بنسبة 70%».

وأضافت أن تغيير اسم شبكات المحمول الذي يظهر على شاشة الأجهزة هو توجه عام قامت به كل شركات الاتصالات في قطر والتي شملت أيضا «أوريدو»، موضحة أن مثل هذا القرار محلي يخص قطر وحدها، ويقدم كخدمة للعملاء ليختاروا الاسم المفضل ولا علاقة له بفودافون مصر، التي تمتلكها شركة المصرية للاتصالات بنسبة 45%، ومجموعة فودافون العالمية بنسبة 55%.

وتؤكد «فودافون مصر» احترامها الكامل للسوق المصرية التي تعمل بها وسياساتها وثقتها في الاقتصاد المصري والقرارات التي تتخذها الحكومة للنهوض به، وذلك في إطار الدور الذي تلعبه بشكل مستمر لتطويره وضخ المزيد من الاستثمارات به، كما تؤكد اهتمامها الدائم بعملائها في مصر والذين تحرص على إرضائهم على أكمل وجه وتقديم خدمات جديدة ومتميزة تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى