وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

منصور الجزار يكشف : نصباية بمليارات لشركة مرسيليا بمباركة وزير السياحة المصري وشركة سويسرية





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



كتب : منصور الجزار 
 شركة مرسيليا تقوم بصرف 30 مليون جنيه اعلانات فى السنة ، رغم نعيم المال بالاعلانات والمكاسب التى قد تتحقق من وراء حملة صحفية تؤتى على موقعنا بالمال الكثير عند التعاون بيننا وبين الشركة ، إلا اننا لايتم إغرائنا بالملايين ولا بالحملات الاعلانية فنحن ضد مبدأ المساومة وبيع الغلابة والمظلومين ، ورغم خطورة فتح هذا الملف على كاتب هذه السطور إلا اننى عاشق لمحاربة الفساد والوقوف مع الغلابة مهما كلفنى الأمر ومهما كانت العواقب ولانخاف من فاسد سواءً كان رئيساً أو وزيراً أو أى كرسى يجلس على كرسى لمص دم الغلابة ونهب الأموال ..
مقدمة لابد منها لأننى ساقف بكل قوة مع أكثر من 450 متضرر من شركة مرسيليا 1 ، ومرسيليا بيتش 4 الذين يبكون ويشكون لطوب الأرض من محاولة النصب عليهم ونهب اموالهم والهروب بها خارج البلاد ...
 وأهلا بمن يريد من الشركة الدفاع عن نفسه واعطاء كل ذى حق حقه من العملاء المظلومين التائهين ..
وسنضرب بيد من حديد وسنفتح الملف من اليوم إلى أن تعود الحقوق لأصحابها .
 ( حكاية مرسيليا مع هبش المليارات والإفلاس بمرسيليا 1 ومرسيليا 4 والنصب على العملاء )
 بالكيلو 75 بالساحل الشمالي قبل مارينا بحوالى 15 كم يوجد موقع مرسيليا 1 وبه حوالي 40 شاليه تم التعاقد مع أصحابها والذين قاموا بشراء التروماى .. والوحدة تتكلف 700 الف جنيه ، يعنى بالبلدي فكة بسيطة 28 مليون جنيه بس!!!! ومرسيليا 4 تقريبا 400 شاليه وفلل تتعدى 300 مليون جنيه ..
ومرسيليا 1 ومرسيليا 4 منذ سنتان لم يتم تسليم أحد اى شاليه رغم استلام الشركة لدفعة الاستلام كما بالمستندات فى 15ديسمبر 2016 وهذا مخالف للعقود .
ورغم ان التسليم فى منتصف ديسمبر وهذا لم يحدث والمبررات الوهمية تلقى على المقاول مرة ثم على شبكة المياه مرة ثم على شبكة الصرف مرة وفى كل مرة يتم الاتصال بالعملاء لمشاهدة العمل فى الموقع ...
إلا ان الزيارات كانت بدون جدوى ولم يشاهدوا العملاء اى وحدات وتأتى المبررات كما جاء على لسان الأستاذة أمل حطب وزوجها الأستاذ مختار فريد وغيرهم كثيرون يشكون لله مر الشكوى من ضياع أحلامهم وأموالهم مابين شركة أعلنت إفلاسها وفى وجود وزير السياحة تتعاقد مع شركة سويسرية لزيادة الحبكة على العملاء .. 

وهذه نسخة من مستندات الأستاذة أمل حطب

ترى هل يتدخل السيسى والحكومة المبجلة لإنقاذ الأهالي المنصوب عليهم من ريان جديد ليشهر افلاسه وينعم بالمليارات من دم المواطنين ؟؟
ام ستتخذ الحكومة إجراءات صارمة ضد كل مخالف يلعب فى الممنوع !!

من هى مرسيليا ومن هم مالكوها وحكايتهم من البداية حتى إشهار الافلاس

 تأسست شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري في عام 2001 وهي تتخصص في الاستثمارات العقارية.

 صورة ياسر رجب رئيس الشركة

وتعمل الشركة في مجال امتلاك الأراضي والتخطيط والتنمية لفنادق ومرافق سياحية ومباني سكنية لممارسة نشاط تقسيم أراضي البناء والزراعية والمقاولات العامة والتوريدات العامة وعموم الاستيراد والتصدير.
 وقد استكملت عددا من مشاريع من بينها قرية مارسيليا لاند – العلمين وقرية مارسيليا بيتش ٣ - الساحل الشمالي ومشروع فندق مارسيليا بيتش ١ وفندق بيتش مارسيليا فلورنس.

 صورة من مرسيليا 4 المفترض انها استكملت وتم تسليمها منذ فترة

وقد أدرجت الشركة في سوق الشركات المتوسطة والصغيرة من البورصة المصرية – بورصة النيل.

 11 ابريل 2017 ( وضع حجر اساس فندق ومركز تجارى وترفيهى لدلع العملاء وتنويمهم )

قالت مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري إنها تضع اليوم حجر الأساس لفندق سيتي ماكس الإسكندرية والمركز التجاري الترفيهي كيدزار كيدز.
وأوضحت الشركة في بيان لها أن المشروع يأتي ضمن مشروع حياة أليكس بارك بقيمة استثمارية تقديرية تبلغ ملياري جنيه تمول من الدفعات المقدمة من العملاء.
وقالت مرسيليا إنها تستهدف مبيعات بقيمة مليار جنيه في 2016 على كل مشروعاتها. ويبلغ رأسمال مرسيليا 60 مليون جنيه موزعاً عبر 60 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم. وتراجع سهم مرسيليا في آخر جلسة تداول له في 30 أغسطس بنسبة 4.77% عند سعر 3.59 جنيه.

فى 25 ابريل 2017 ( توقيع عقد الفندق والملاهى ببركة وحضور وزير السياحة )

وقعت سويس بلهوتيل إنترناشيونال العالمية لإدارة الفنادق اليوم، مع مرسيليا مصر الخليج للاستثمار العقاري، عقد إدارة سويس بلريزورت مرسيليا بيتش 4 على الساحل الشمالي. وأوضحت سويس في بيان لها أنها ستتوسع بشكل أكبر في مصر بتوقيعها لهذا العقد الذي تم على هامش سوق السفر العربي في دبي بحضور وزير السياحة المصري، محمد يحيى راشد.

 صورة وزير السياحة

وقال ياسر رجب، رئيس مجلس إدارة مرسيليا مصر، إنه من المقرر افتتاح الفندق في 2020.
ويعد سويس بلريزورت مرسيليا بيتش 4 هو ثاني فندق تمتلكه شركة مرسيليا مصر الخليج للاستثمار العقاري وتديره سويس بلهوتيل إنترناشيونال، وفقاً للبيان.
وأضاف أن مجموعة مرسيليا قامت بتطوير أكثر من 2 مليون متر مربع في مصر خلال الـ 15 عاماً الماضية.
من جانبه قال جافن م. فول، رئيس مجلس الإدارة ورئيس سويس بلهوتيل انترناشيونال، إن الفندق يضم 150 غرفة بخليج سيدي عبدالرحمن، وجار تطويره لكي يحمل 4 نجوم.
وقالت مرسيليا، إنها تستهدف مبيعات بقيمة مليار جنيه في 2016 على جميع مشروعاتها.
 وأشارت مارسيليا يوليو الماضي، إلى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة سويس بل ريزورت إحدى شركات إدارة الفنادق السويسرية؛ وذلك بهدف إنشاء فندق بقرية مرسليا بيتش 4 سيدي عبد الرحمن، ولم يتم تحديد القيمة الاستثمارية للمشروع حتى الآن.

 بالصور من موقع البورصة ( اعترافات خطيرة وهامة لرئيس مرسيليا قبل الإفلاس بشهرين )
16 فبراير 2017 ( بداية حدوتة الإفلاس حتى إشهاره )

 قررت المحكمة الاقتصادية تأجيل دعوى الإفلاس المرفوعة ضد شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري إلى جلسة 29 مارس المقبل للنطق بالحكم.
وقالت الشركة في بيان لها إن المحكمة قررت تأجيل الدعوى لعدم حضور المدعي محمد مجدي كامل عبد الرؤوف جميعي وعدم تقديمه لأصول الشيكات.
وأجلت المحكمة في وقت سابق دعوى الإفلاس إلى جلسة 1 فبراير لحين تقديم أصول الشيكات من المدعي،
ثم تأجيلها إلى جلسة أمس 15 فبراير الجاري لعدم حضور المدعي.

الحكم النهائي بإشهار الإفلاس ووقف التعامل فى البورصة

من موقع الشروق



وافقت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية ( نقلا عن موقع الشروق ) على الدعوى رقم 26 لسنة 2016 ، بإشهار إفلاس شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، التي يرأسها ياسر رجب رئيس مجلس إدارتها.
جاءت الموافقة على دعوى إفلاس الشركة لتوقفها عن سداد ديونها التجارية المستحقة للدائنين بسبب اضطراب مركزها المالي والائتماني على نحو أضر بكافة دائنيها والمتعاملين معها وعملائها وحاجزي الوحدات طرفها، الذين تقاعست عن تسليم الوحدات إليهم بسبب عدم قدرتها على استكمال مشروعاتها لانهيار مركزها المالي.
وتدخل في هذه الدعوى العديد من الدائنين والمقاولين والعملاء للمطالبة بما لهم من حقوق طرف الشركة.
 وقد سبق للبورصة المصرية حرصا على مصالح المتعاملين في سوق الأوراق المالية وقف التعامل على السهم المصدر من هذه الشركة بالنظر لكثرة التفافها على أحكام قانون سوق المال ولائحته التنفيذية وقواعد القيد بالبورصة.
وقامت الشركة في عام 2015 بزيادة رأسمالها المصدر من 40 مليون جنيه إلى 60 مليون جنيه مصري، بزياده قدرها 20 مليون جنيه، يتم توجيها لتمويل مشروعات الشركة.
وفى فبراير الماضي، أعلنت "مرسيليا" أن المساهم بنسبة 2.2% عرفات ماجد صقر قد تخارج من الشركة بعد أن قام ببيع 1.32 مليون سهم، بقيمة إجمالية 4 ملايين جنيه، وفي المقابل رفعت شركة أوميجا للتطوير العقاري، حصتها بالشركة إلى نسبة 25.71%، بعد أن قامت بشراء 3.4 مليون سهم، بقيمة إجمالي للصفقة بلغت 10.2 مليون جنيه.

 خطابات مرسيليا للبورصة بعد إشهار الإفلاس بجودة الموقف المالي والانجازات ... عجبي !!!

مرسيليا وحكايتها مع البورصة وتوزيع الأسهم على الغير وأوميجا تدرس شطب مرسيليا من البورصة

 نجحت شركة أوميجا للتطوير العقارى ومجموعاتها المرتبطة فى الاستحواذ على 25% من أسهم شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقارى.
 وقال يوسف الشرفى الرئيس التنفيذى لشركة أوميجا كابيتال، إن شركته انهت أمس عرض شرائها الاختيارى لـ 20% من اسهم مرسيليا بشراء عدد 12.035 مليون سهم تمثل 20% من الشركة، مضيفا:
هناك مجموعات مرتبطة بأوميجا متواجدة بهيكل ملكية مرسيليا تمتلك نحو 5% من اسهم الشركة، و من ثم يصل حجم مساهمة "اوميجا" ومجموعاتها المرتبطة فى مرسيليا الى 25%.
 يذكر أن ادارة البورصة أعلنت أمس أن إجمالي كميات أوامر البيع المسجلة بعرض شراء أوميجا لأسهم مرسيليا بلغت 12.035 مليون سهم، بسعر محدد للسهم 3 جنيهات للسهم.
 ويتكون هيكل ملكية شركة اوميجا من عرفات صقر والذى يمتلك نحو 3.7% من رأسمال مرسيليا، بالإضافة الى يوسف الشرفى المالك لـ 1% من أسهم مرسيليا، بالاضافة الى أحمد لطفى المالك لنحو 5% من ملكية مرسيليا.
 وأن هؤلاء المساهمين قاموا بعرض جزء من أسهمهم فى مرسيليا للبيع عبر عرض الشراء الاختيارى المقدم من أوميجا، لضمان نجاح العرض، وأيضا تمهيدا لنقل نسب ملكية الثلاثة –صقر والشرفي و لطفي- بمرسيليا لشركة اوميجا للتطوير العقاري.
 وبعد انتهاء عرض الشراء، سيتوزع هيكل ملكية مرسيليا بين المساهمين الرئيسيين ياسر رجب، وسامى فؤاد المالكان لنحو 71% من مرسيليا، فى حين ستصل مساهمة اوميجا لـ 25%، وهو ما يعنى استحواذهما على 96% من مرسيليا و بقاء نحو 4% فقط كاسهم حرة التداول.
 وبسؤال الشرفى حول مستقبل مرسيليا بسوق المال بعد انخفاض نسبة التداول الحر عن 5% وهى النسبة القانونية المحددة، قال:"
ندرس الأمر مع المستشار القانونى لشركته - مكتب ذكى هاشم -، وهناك بعض البدائل المتاحة، ومنها التوجه للشطب من البورصة، او بيع جزء بسيط من الاسهم فى الفترة القادمة للتوافق مع القواعد.
 وأكد أن صدور القرار النهائى بهذا الأمر سيتم بعد المناقشة مع الإدارة الحالية لمرسيليا، والتى وصفها بالجيدة، والتى نجحت فى تعظيم الايرادات، وتنفيذ عدد من المشروعات السياحية والسكنية فى مناطق متعددة كالإسكندرية والعين السخنة، والعلمين ومرسى مطروح.
 وحققت مرسيليا خلال التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري، صافى ربح بلغ 11.3 مليون جنيه مقابل 5.6 مليون جنيه فى الفترة المماثلة من 2014، بنسبة نمو 102%، ويبلغ رأسمالها 60 مليون جنيه، موزعاً على عدد 60 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد، وأغلق السهم أمس قرب مستوى 2.85 جنيه، مرتفعاً بـ 1.42%.

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى