وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الرئيس اللبنانى يغادر القاهرة متوجهاً للأردن



منصور الجزار

 غادر مطار القاهرة الدولي منذ قليل ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانية متوجهًا إلى الأردن بعد لقاءه الرئيس عبد الفتاح السيسي والذى بحث فيه الجانبان آخر المستجدات وسبل دعم العلاقات الثنائية بين مصر ولبنان.
 
جدير بالذكر أن "السيسي" عقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس اللبناني أعقبها لقاء ضم أعضاء الوفدين، حيث قدم مجدداً الرئيس خلال لقائه مع الرئيس عون التهنئة بمناسبة انتخابه رئيسًا للبنان، مشيرًا إلى أن نجاح لبنان في استكمال الاستحقاق الرئيسي هو نموذجًا يُحتذى به فى كل البلدان العربية للحلول الوطنية الخالصة.
 
وكان "السيسي" قد أعرب عن ثقته في أن قيادة وحكمة الرئيس عون ستوفران الاستقرار المطلوب للبنان الشقيق على مختلف الأصعدة، وستساهمان في الحفاظ على مؤسسات الدولة واستقلاليتها، وأن ولايته ستعزز من وضع لبنان كبلد التعددية السياسية والتنوع الثقافي، مؤكدًا استمرار مصر في تقديم الدعم للبنان وتوفير كافة أوجه المساعدة الممكنة لمواصلة جهود البناء والتنمية. 

وكان الرئيس السيسى قد أكد فى كلمته على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ولبنان في جميع المجالات خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، والاتفاق عل أهمية تعزيز التعاون الثلاثي في أفريقيا، بغرض الترويج لصناعات البلدين في القارة الأفريقية.

وهنأ الرئيس السيسي، دولة لبنان على اتمام الاستحقاق الدستوري بانتخاب الرئيس ميشال عون، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس بقصر الاتحادية.

 وأكد "السيسي" على أن دولة لبنان الحرة القوية المستقرة عامل قوة للأمة العربية، مشيرًا إلى أن مصر تدعم دائمًا لبنان لمواصلة جهود البناء والتنمية، وعلى كافة الأصعدة.

   وفي نهاية اللقاء شكر الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس ميشال عون على دعوته لزياره بلاده، مؤكدًا أنه سيزور لبنان في أقرب وقت ممكن.

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى