وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

عاجل : مرتضى والسادات وعجينة مهددون بالطرد من البرلمان




منصور الجزار

 اصبح توفيق عكاشة عضو البرلمان محاطاً بامنيات كبيرة فى عودته للبرلمان بعد طرده منه ، وفى انتظار حكم القضاء فى عودته من عدمه ،الا ان المجلس يحاول من خلال لجنة القيم ان يزيح من طريقه ثلاثى يعتقد أنه خطير ولا يجب وجوده فى هذا المكان ، وهم المستشار مرتضى منصور والنائب محمد السادات والنائب الهامى عجينة .
وربما يكون المستشار مرتضى منصور أقلهم خطراً وقد ينجوا من هذه المصيدة لخبراته القانونية وحنكته فى ضبط الأمور .
واليكم الأسباب التى قد تطيح بهم أو بأحدهم :

 3 وقائع تحسم أمر أنور السادات .....

 كان النائب محمد أنور السادات، أول النواب الذين حسمت لجنة القيم أمرهم، بإصدار توصية برفع الحصانة عنه، على خلفية اتهامات 3 وقائع رئيسية، وهى إرسال معلومات للاتحاد البرلمانى الدولى، وتزوير توقيع النواب على مشروعات قوانين تقدم بها، وتسريب قانون الجمعيات الأهلية.
 وأصدرت اللجنة 3 توصيات،
التوصية الأولى :  بإسقاط العضوية فى الواقعة التى تتعلق بوضع توقيعات غير صحيحة لعدد من النواب على بعض مشروعات القوانين، أحدهما الإجراءات الجنائية الذى قدمه فى دور الانعقاد الأول والثانى، بقانون الجمعيات الأهلية الذى قدمه فى دور الانعقاد الثانى.
 والتوصية الثانية :  كانت بإسقاط العضوية، بسبب جمع معلومات وإرسالها للاتحاد البرلمان الدولى، بشأن أحد مؤسسات الدولة الدستورية.
 والتوصية الثالثة :  كانت حرمان "السادات" من الحضور حتى نهاية دور الانعقاد، وهى خاصة بتسليم مشروع قانون الجمعيات الأهلية المقدم بشأنه شكوى من وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، إلى سفير إحدى الدول الأوروبية.

 تصريحات عجينة تقوده لإسقاط العضوية.....

 إلهامى عجينة، هو ثانى النواب الذين صدر بحقهم توصية بإسقاط عضويته، بسبب تصريحاته المختلفة التى قادته لهذا المصير، خاصة التصريحات التى تعلقت بكشوف العذرية على الفتيات فى الجامعة، وكذلك مهاجمة المجلس.
 وأصدرت لجنة القيم توصيتين فيما يتعلق بالنائب إلهامى عجينة،
التوصية الأولى :  توصى اللجنة بحرمانه من المشاركة فى أعمال المجلس حتى نهاية دور الانعقاد الحالى، على خلفية الإساءة إلى المجتمع والمرأة المصرية عن طريق تصريحات صحفية.
 والتوصية الثانية :  بإسقاط العضوية، على خلفية واقعة إهانة مؤسسات الدولة الدستورية متمثلة فى وصفه لمجلس النواب بـ"المنبطح".

 مرتضى منصور مهدد برفع الحصانة.....

 بالنسبة للنائب مرتضى منصور، فأنه مهدد برفع الحصانة، لمواجهته اتهامات فى 8 قضايا سب وقذف، ووافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية على طلب الإذن بسماع أقوال النائب مرتضى منصور، فى 8 قضايا متهم فيها بالسب والقذف.
 وتتضمن الواقعة الأولى، اتهام من المهندس ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك السابق، بالإضافة إلى 7 قضايا أخرى من رجل الأعمال محمد الأمين، وموكله طارق جميل سعيد.
 الوقائع الثمانية التى تهدد برفع الحصانة عن النائب البرلمانى مرتضى منصور من المفترض إذا ثبتت إدانة مرتضى منصور فى التهم المنسوبة إليه تخطر النيابة العامة البرلمان فى طلب برفع الحصانة عن النائب .
 يذكر أن مجلس النواب وافق على إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة، فى شهر مارس الماضى، على خلفية استقباله للسفير الإسرائيلى، وذلك بأغلبية أصوات نواب المجلس.

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى