وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالصور ... أحداث البصارطة بدمياط ومسيرة لأنصار الإخوان تتوعد قوات الأمن





نقلا من صفحة البصارطة ضد الانقلاب

 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بعد اشتباكات مع "الإخوان".. قوات الأمن تطوق "البصارطة" بدمياط ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تشهد قرية البصارطة بدمياط هدوءا حذرا عقب أحداث، السبت، الدامية والتي أسفرت عن استشهاد مجند ومصرع 3 عناصر إخوانية، إذ طوقت قوات الأمن مداخل ومخارج القرية، تحسبا لأي أعمال عنف قد تحدث . 
وكانت قوات الجيش والشرطة، شنت، السبت، حملة أمنية مكبرة على قرية البصارطة بدمياط، لضبط العناصر الإخوانية المتورطة في أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها القرية. وأدت الاشتباكات العنيفة بين عناصر الإخوان وقوات الأمن إلى مقتل خفير نظامي يدعى فاروق العطوي من قوة مركز شرطة دمياط، وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى دمياط التخصصي، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق. 
وأكد مصدر أمني،بأنه قد تم مقتل 3 عناصر إخوانية بارزة، في تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن خلال الحملة الأمنية المكبرة التي شنتها القوات بالبصارطة نظم عدد من أنصار جماعة الإخوان بقرية البصارطة دائرة مركز دمياط، مساء الأحد، مسيرة منددة لما أسموه بالأحداث الدامية، متوعدين قوات الأمن بالقصاص. 
وتشهد قرية البصارطة بدمياط هدوءا حذرا عقب أحداث السبت، والتي أسفرت عن مقتل مجند 3 من أنصار الإخوان، وطوقت قوات الأمن مداخل ومخارج القرية، تحسبا لأي أعمال عنف. 
وكانت قوات الجيش والشرطة شنت، يوم السبت، حملة أمنية مكبرة على قرية البصارطة بدمياط، لضبط العناصر المتورطة في أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها القرية. 
وأدت الاشتباكات العنيفة بين أنصار الإخوان وقوات الأمن إلى مقتل خفير نظامي يدعى فاروق العطوي من قوة مركز شرطة دمياط، وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى دمياط التخصصي، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق. 
وقال مصدر أمني، إن "3 عناصر إخوانية بارزة قتلوا في تبادل إطلاق النار مع الأمن خلال الحملة الأمنية المكبرة التي شنتها القوات على القرية".

 متحدث الإخوان: السيسي سيدفع الثمن عن دماء البصارطة
 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 وصف المتحدث باسم جماعة الإخوان، محمد منتصر، الدماء التي سقطت اليوم السبت، في البصارطة بدمياط بأنها سقطت "في ملحمة عز وشرف"، محملا مسؤولية سقوطها للرئيس عبدالفتاح السيسي، مهددا إياه بدفع الثمن قريبا. 

وأضاف، خلال بيان السبت، "إن ما يحدث في قرية البصارطة في دمياط لهو أكبر مثال على الشهامة والرجولة والغضبة لله وللعرض"، زاعما أن السبب فى الاشتباكات هو "اعتقال 13 فتاة"، وما حدث هو " ثورة أمواج الغضب بين الشباب، ليدفع الشباب الثمن بتقديم خمسة من خيرة شباب هذا الوطن".

 وكانت قوات الجيش والشرطة قد شنت السبت، حملة أمنية مكبرة على قرية البصارطة بدمياط؛ لضبط العناصر الإخوانية المتورطة في أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها القرية. 

وأدت الاشتباكات العنيفة بين عناصر الإخوان وقوات الأمن إلى مقتل خفير نظامي يدعى فاروق العطوي من قوة مركز شرطة دمياط، وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى دمياط التخصصي، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 "التعليم" تعلن استئناف الامتحانات بمدارس البصارطة
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 أعلنت وزارة التربية والتعليم، استئناف مدارس البصارطة بمحافظة دمياط، من الأحد، للامتحانات بصورة طبيعية. وكانت مديرية التربية والتعليم بدمياط، رفعت حالة الطوارئ القصوى، منذ السبت، وقررت إلغاء الامتحانات في 3 مدارس بقرية البصارطة، لحين استقرار الأوضاع في القرية. 
وكانت قوات الجيش والشرطة، قد شنت أمس السبت، حملة أمنية مكبرة على قرية البصارطة بدمياط؛ لضبط عناصر وصفها بيان الأمن بالإخوانية والمتورطة في أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها القرية. 
وأدت الاشتباكات العنيفة بين أنصار الإخوان وقوات الأمن إلى مقتل خفير نظامي يدعى فاروق العطوي من قوة مركز شرطة دمياط، وتم نقل الجثمان لمشرحة مستشفى دمياط التخصصي، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق. 
وقال مصدر أمني، إن ثلاثة عناصر إخوانية بارزة قتلوا في أثناء تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن خلال الحملة الأمنية المكبرة التي شنتها القوات على قرية البصارطة.

بيان من الاخوان 
 ـــــــــــــــــــــــ

 كان تحالف دعم الشرعية بدمياط قد أصدر بيانا حول تطور الأحداث بشأن اختطاف 13 من حرائر دمياط نص البيان وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ ثائرات دمياط الأبيات وقود ثورتنا ورمز عزتنا حفيدات خديجة وفاطمة وسمية وزينب الغزالى لقد اذهلنا صمودكن وثباتكن واصراركن على ان تكنّ فى صفوف الثورة الأولى تزاحمن الشباب والشيوخ و تسابقن الرجال طبتم وطاب مسعاكم وبارك الله خطاكم. حرائر دمياط الأبيات لقد دخلت الثورة بكم فى دمياط منعطفا جديدا لا تراجع فيه ولا هوادة ولا مهادنة. 

حرائر دمياط وعد علينا وقسم بالله اقسمناه انا لن يهنأ لنا بال ولن يقر لنا قرار حتى نثأر لكم ، وان ارواحنا ودماؤنا ثمنا لذلك. و إلى شبيحة العسكر وكلاب الانقلاب بلطجية ومجرمى مديرية أمن دمياط جرذان الامن الوطنى و قسم اول دمياط : 
نحن ثوار دمياط نعرفكم اكثر مما نعرف انفسنا مساسكم بفتياتنا هى لعنة عليكم لن تفارقكم فى الدنيا ولا فى الاخرة و فعلتكم تلك لن تمر مرور الكرام و الثمن لن يكون هيناً وفى ميادين الثورة قريباً سنلتقى. عامان ونحن فى الميادين لم يثنينا بطشكم و لم يهن عزيمتنا قتلكم وثورتنا مستمرة حتى تتحرر مصر كلها من بغيكم. حرائر دمياط قريببا سنلتقى. بلطجية مديرية أمن دمياط قريبا سنلتقى. والله اكبر و النصر للثوار تحالف دعم الشرعية بدمياط الخميس 7 مايو 2015

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى