وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

واشنطن تفرج عن صفقة مروحيات "الأباتشي" المجمدة للجيش المصري




قررت الولايات المتحدة الأمريكية مساء الجمعة إطلاق صفقة مروحيات "الأباتشي" الأمريكية لتمكين الجيش من التصدي للمجاميع الإرهابية في سيناء ، دون بيان موعد محدد لتسليمها. 
 وقال مصدر رفيع المستوى في الخارجية الأمريكية، رفض الكشف عن نفسه، في تصريح لوسائل الإعلام الجمعة، إن "جون كيري اتصل بنظيره سامح شكري كجزء من المباحثات المستمرة بخصوص وقف إطلاق النار في غزة والصراع مع ، داعش ، وجهود مكافحة الإرهاب في المنطقة". 
وأضاف المصدر أن "كيري أكد على دعم الدور الذي لعبته مصر في التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة"، لافتاً إلى "تداول الطرفين لجهود مصر في التصدي لتهديدات المجاميع المتطرفة في مصر، وبالأخص في سيناء". 
وأبلغ الوزير الأمريكي نظيره شكري خلال المكالمة الهاتفية أن "الولايات المتحدة تنوي المضي في إيصال مروحيات الأباتشي للجيش والتي نعتقد أنها ستكون أداة مهمة تساعد الحكومة في جهود مكافحة الإرهاب". 
يذكر أنه منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، شهدت العلاقات بين واشنطن والقاهرة توترا على فترات متقطعة، كان أبرزها في أكتوبر الماضي، حينما أعلنت الإدارة الأمريكية تعليق جزء من المساعدات العسكرية السنوية لمصر. ورفعت واشنطن، في أبريل الماضي، الحظر عن تسليم 10 طائرات أباتشي لمصر، لدعم عمليات "مكافحة الإرهاب" في شبه جزيرة سيناء، على الحدود مع إسرائيل. 
وتقدم واشنطن، لمصر، نحو 1.5 مليار دولار مساعدات سنوية (بينها 1.3 مليار مساعدات عسكرية) منذ توقيع القاهرة معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979.

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى