وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الخارجية تضاعف عدد الطاقم القنصلي علي الحدود الليبية التونسية لتسهيل خروج المصريين من ليبيا




منصور الجزار 

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى إن الوزارة تتابع بشكل مستمر ومتواصل أوضاع المصريين داخل ليبيا لتوفير أقصي درجات الحماية والتأمين لهم وتسهيل إجراءات الراغبين في العودة الي ارض الوطن وذلك بالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية وبالتعاون مع السلطات الليبية والتونسية المعنية. 
اضاف المتحدث ان لوزارة تتابع أعداد المصريين علي الحدود الليبية التونسية وتقوم برصد كثافة هذه الأعداد، وان الوزارة قررت مضاعفة عدد أفراد الطاقم القنصلي الذي سبق الدفع به الي الحدود بين ليبيا وتونس لتسهيل إجراءات الراغبين في العودة الي مصر عبر الاراضي التونسية في ظل تصاعد حدة الاشتباكات الجارية في العاصمة طرابلس بين الميليشيات الليبية المختلفة. ويعمل أفراد الطاقم القنصلي بشكل مستمر ويضم الطاقم دبلوماسيين وإداريين وفنيين يتواجدون علي الجانب التونسي من الحدود مع ليبيا لتسهيل إجراءات دخول المصريين الي تونس والإشراف علي نقلهم بالحافلات الي مدينة جربا تمهيدا لإعادتهم جوا الي ارض الوطن، كما يتواجد عضو قنصلي علي الجانب الليبي من الحدود مع تونس لتذليل أية مصاعب قائمة. وتنسق وزارة الخارجية في هذا الشان مع مختلف الجهات المصرية المعنية لتوفير مختلف أشكال الدعم للمواطنين المصريين في ليبيا لتأمين أرواحهم والإشراف علي عودة من يرغب الي ارض الوطن. 
 وجدد المتحدث مناشدة المصريين بالامتناع عن السفر الي ليبيا في الوقت الراهن وتحذير المقيمين علي الاراضي الليبية من مغبة الاقتراب من مناطق الاشتباكات وضرورة الابتعاد عنها الي مناطق اكثر أماناً داخل ليبيا.

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى