وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

شروط الالتحاق بالكليات العسكرية فى مؤتمر بالكلية الحربية




داليه سالم

 أوضح اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية، أن الشروط العامة لقبول دفعة الطلبة المستجدين بالكلية الحربية من خريجين الثانوية العامة والازهرية، أن يكونوا وابائهم وإجدادهم مصريين وغير مكتسبين او متقدمين للحصول على اى جنسية أخرى، وحاصلين على شهادات إتمام الدراسة الثانوية الذى يحدده مكتب تنسيق قبول الكليات والمعاهد العسكرية. 
وأضاف خلال المؤتمر الذى عقد منذ قليل فى مقر الكلية الحربية، ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية او ما يعادلها أكثر من عام بشرط ان يكون مقيد بأححد الكليات الجامعية او المعاهد وان يكون قد إجتاز السنه الدراسية المقيد بها بنجاح، والا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية او فى جريمة مخلة بالشرف. 
كما يجب أن يكون حسن السير والسلوك ، الا يكون قد إستقال او فصل تأديبيا من اى كلية أو معهد عسكرى أو مدرسة عسكرية ، والا يكون قد اعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية ، والايقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم، و للكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من 170 سم وحتى 158 سم كحد أدنى وللإناث الحد الادنى للطول 155سم. 
ونوه أيضا على أن يكون الطالب لائق طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم لياقته الطبية أثناء الإختبارات ، ان يجتاز بنجاح وتفوق إختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الإختبار فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم إجتيازه الإختبار. 
وتابع: أن يؤدى بنجاح إختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة من إرتفاع ( 7.5) متر بدون تردد وللمرة الاولى فى زمن اقل من 3 ثوان فقط ، ان يجتاز بنجاح وتفوق الإختبارات النفسية طبقا لتقييم مركز التنمية البشرية والعلوم السلوكية للقوات المسلحة ، ان يجتاز الإختبار الشخصة ( كشف الهيئة ) وفقا لتقييم لجنة الإختبار وطبقا لإسبقية إجتيازه وكذا درجة التفوق ، أن يجتاز بنجاح وتفوق إختبار المعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية وان يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية للعرض الطبى العام والتحاليل التخصصية المتقدمة. 
واشترط ان يتقدم الطالب طالب الإلتحاق بتعهدات كتابية بالتضامن مع والده او ولى امره بالإلتزام الكامل بشروط التقدم للكليات والمعاهد العسكرية مع التأكيد على ان تكون البيانات المدرجة فى اوراق القبول والتى تم على اساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.
 كما تلتزم الطالبات المقبولات بالمعهد الفنى للتمريض بإرتداء الزى العسكرى المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ ضمههن وبعد تخرجهن وتتعهدن بإقرار كتابى.

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى