وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

انقطاع كابل اتصالات في مصر وراء أزمة خدمات المحمول والانترنت




 
داليه سالم وهبه وجدى

 انقطع كابل انترنت يمر بالمياه الأقليمية المصرية صباح اليوم الثلاثاء، مما سيؤثر على خدمات الانترنت و الهواتف المحمولة بمحافظة الإسكندرية الساحلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط و بعض مناطق العاصمة المصرية القاهرة . 
 ومن المعروف، أن هذه ليست المرة الأولي التي يحدث فيها قطع للكابل البحري للأنترنت الذي يمر بمدينة الإسكندرية، و الذي يتحمل 75 % من حركة البيانات بين الشرق الأوسط و قارتي أوروبا و أمريكا، حسبما أفادت بعض التقارير. وكان الرئيس التنفيذي السابق لجهاز تنظيم الاتصالات عمرو بدوى، قد إشار في تصريحات سابقة له إلي إن “هناك احتمالية كبيرة لشبهات جنائية وراء قطع كابل الإنترنت”. 
وفي سياق متصل، قال خالد حجازي رئيس قطاع الشئون الخارجية والحكومية بشركة “فودافون مصر” صباح اليوم الثلاثاء، إن هناك قطع في أحد كابلات الاتصالات الأرضية التابع للشركة المصرية للاتصالات ( حكومية)، وهو ما أثر علي خدمات المحمول وشبكة الانترنت في مصر. 
وأضاف حجازي أن موقع انقطاع الكابل وحجم تأثيره علي خدمات المحمول، و شبكة الانترنت، لم يُحدد حتى الآن.

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى