وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

نجم هولندا السابق وأياكس ( وينتر ) يحضر مباراة المنيا بدعوة من ميدو




 

احمد منصور

 من المنتظر أن يحضر أرون وينتر لاعب أياكس وهولندا السابق مباراة الزمالك والمنيا في الدوري المصري بدعوة من أحمد حسام "ميدو" المدير الفني للفريق الأبيض. 

من هو ارون وينتر : 

محمد ارون وينتر لاعب هولندي سابق ولد في 1 مارس 1967 ببارماريبو عاصمة سورينام .
عاش ارون صغره في بارماريبو قبل ان ينتقل الى كندا مع انه مازال صغيرا حيث لعب مع احدى فرق الهواة سيفيرت Lelystad قبل أن يرجع الى بلده و بالظبط باياكس امستردام. 
البداية مع أياكس كان اول ظهور لوينتر مع اياكس في 6 ابريل 1986 عندما واجه فريقه اوتريخت التيانتهت بثلاثية لاياكس حيث قدم مستوى جيد و بدا يكسب ثقة مدربه حيث اصبح اساسيا و يرسم اجمل اللوحات بفعل سرعته و تمريراته المحكمة. 
حقق وينتر رفقة اياكس مجموعة من الالقاب / كأس هولندا مرتينالكؤوس (1987 و 1988) ، eredivisie سنة (1990) ، كأس الكؤوس الأروبية (1987) وكأس الاتحاد الاوروبي (1992) 

كانت بداية وينتر رفقة المنتخب سنة 1987 لكن تبقى أفضل ذكريات هي كأس العالم 1994 و كان مستواه جيد حيث سجل هدفا على البرازيل في ربع النهائي و بعدها لعب كاس امم اروبا سنة 1996 لكن تبقى اهم بطولة له في مسيرته رفقة المنتخب هي كأس العالم 1998 حيث أبان عن مؤهلاته و علو كعبه كما شارك في امم اروبا 2000. يعتبر وينتر احد أفضل خمس لاعبين في المنتخب على مدى التاريخ اذ شارك رفقة المنتخب في 84 مبارة سجل فيها 6 اهداف

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى