وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالصور الفوضى تعم ماسبيرو : وزيرة الاعلام المصرى تقف ضد الثوار وتكمم أفواه ثوار لآخر مدى






يرصد الأجواء : منصور الجزار 

منذ أغسطس 2011 وبرنامج ثوار لآخر مدى والذى يقدم بالقناة الثالثة على الهواء مباشرة ، وكان البرنامج يهتم بالثوار وأحلامهم ومشاكلهم على أرض الواقع ورغم وجود المشير طنطاوى وبعده مرسى ووجود الوزير الاخوانى صلاح عبد المقصود وكل هؤلاء لم يجرؤ احداً منهم ايقاف البرنامج الى ان جاءت الوزيرة درية شرف الدين وفى عهدها تم ايقاف البرنامج بل والكارثة كما بالصور تحويل 6 من العاملين بماسبيرو للتحقيق بتهم توزيع منشورات واهدار مال عام وهم: عصام السعيد كبير المعدين بالقناة الثالثة معد برنامج ثوار لاخر مدى ، هناء مصطفى مخرجة برنامج ثوار لاخر مدى ، وهبة عز العرب مذيعة برنامج ثوار لاخر مدى ، علي أبو هميلة مدير عام قناة النيل للدراما، وسمية الشناوي كبير المراسلين بقطاع الأخبار، وعبد اللطيف أبو هميلة مخرج بالقناة الثالثة، وذلك للتحقيق معهم في اتهامهم بالتجمهر  امام مكتب وزيرة الاعلام ، وتوزيع منشورات مناهضة لقيادات اتحاد الاذاعة والتليفزيون وما أكثر التهم التى عفا عليها الزمن ورغم كل ماحدث الا ان العاملين بالبرنامج وزملائهم المتضامنين معهم بماسبيرو والقنوات الاقليمية لايرغبون سوى عودة البرنامج ومعه الحرية للمواطن وللثوار ليقولوا مايشاءون دون رقابة .. جاء ذلك بعد أن فوجئ العاملون بالقناة الثالثة بقرار وقف برنامج ثوار لآخر مدى بقرار منفرد لرئيس قطاع الاقليميات بالتليفزيون المصرى..والذى يزعم انه مدعوم من الوزيرة درية شرف الدين شخصيا. 
قرار الوقف جاء بعد ان اعترض العاملون فى البرنامج على طلب رئيس الاقليميات بتسجيل الحلقات وعرضها على الرقابة .. برنامج ثوار لاخر مدى كان البرنامج الوحيد الذى يهتم بالثوار ومشاكل العمال والاحتجاجات التى حدثت فى الفترة الماضيه و يذاع من اغسطس 2011 وكان منبرا حقيقا لاراء شباب الثوار. 
فريق العمل من جانبهم قاموا بعمل مذكرة طعنا على قرار الوقف تمهيدا للجوء الى القضاء نظرا للأضرار البالغة التى يتعرض لها فريق العمل من هذا الإجراء برنامج ثوار لاخر مدى .. اعداد عصام سعيد كبير معدى قناة القاهرة وتقديم هبه عزالعرب واخراج هناء مصطفى .. ياسر الصيفى . وقالت مذيعة البرنامج هبة عز العرب أن ثوار لأخر مدى هو لسان حال ثورة 25 يناير داخل ماسبيرو، حيث أنه كان البرنامج الوحيد الذى كان يسمح له بدخول ميدان التحرير ويعرض جميع وجهات النظر ولا يصادر على رأى ضيوفه . 
وفى هذا الإطار كانت نقابة المهن السينمائية قد أرسلت خطابًا رسميًا لعدد من قيادات اتحاد الإذاعة والتليفزيون منهم درية شرف الدين وزيرة الإعلام وعصام الأمير رئيس الاتحاد وهاني جعفر رئيس القنوات الإقليمية لمطالبتهم بضرورة إعادة بث برنامج (ثوار لآخر مدى) الذي يعرض على القناة الثالثة منذ 2011، وتم إيقافه بقرار من هاني جعفر رئيس القنوات الإقليمية، لأن البرنامج يعتبر نافذة للحرية ومعبرًا عن الآراء الثورية متخذًا مسارًا يتبنى طموحات الثورة في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية، إضافة إلى قيام البرنامج بتناول العديد من القضايا التي تنادي بالحرية وتعلو بصوت الثورة على كل الأصوات الظلامية، لهذا نرجو إصدار تعليمات بإعادة بث البرنامج وتدعيم مساحات الحرية الإعلامية لأبناء التليفزيون المصري.

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى