وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

بالفيديو فريد الديب يكشف كواليس «كلمة السر» لمبارك عن حرب أكتوبر


قال فريد الديب محامى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، إن الرئيس السادات طلب من الرئيس مبارك توثيق حرب أكتوبر فى كتاب، ليكون فخرا للمصريين.

وأشار الديب، خلال مشاركته فى حفل دار نهضة مصر بفندق ماريوت الزمالك، إلى أن هذه الوثائق تعود عندما كان مبارك نائبا للرئيس السادات، ورشح الرئيس السادات المبدع محمد الشرقاوى ليوثق مذاكراته، وكانت هناك جلسات يومية بينهم تمتد لمدة أربع ساعات لمده 6 أشهر، لكن بعد حادثة اغتيال السادات تم التوقف عن كتابتها، لافتا إلى أن مبارك عاود مرة أخرى كتابتها فى يناير 2013 عندما تم إرسال هذه الكتابات إلى عبد الله كمال لإعادة صياغتها مرة أخرى.

وأكد الديب، أن مقدمة الكتاب بخط مبارك حينما كان نائبا للسادات، إلا أن مبارك قرر كتابة مقدمة جديدة لكن لم يتم تناولها فى الطبعة الأولى من الكتاب، نظرا لضيق الوقت، وتم إصدار الكتاب بعد أن تنازل مبارك عن كافة الحقوق المادية له.

وتابع، أن أهم ما ورد على لسان مبارك، فى تلك المذكرات أن البطل الحقيقى لنصر أكتوبر يتمثل فى البطل المشير أحمد إسماعيل، والذى وصفه بأنه رجلا عسكريا مائة فى المائة ومخططا من الطراز الأول ومخلصا حقيقيا.

واختتم الديب، حديثه عن كتاب «كلمة السر»، قائلا: «استمتعت بقراءة هذه المذكرات التى لابد أن يقرأها كل مصرى، لأن مبارك روى قصته بإحساس صادق يصل للجميع».



عن الكاتب

محمود زكى

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى