وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

حكومة إسرائيل تقر مشروع يمنع تقسيم مدينة القدس قبل التفاوض عليها




متابعة : فهيم الكيلانى القدس 21-10-2013م

قالت صحيفة يدعوت أحرنوت " إن اللجنة الوزارية للتشريعات في إسرائيل، أقرت يوم  مشروع قانون خاص يمنع تقسيم مدينة القدس في المفاوضات الجارية مع الجانب الفلسطيني .
وأضافت الصحيفة " إن القانون سيفرض على الحكومة الإسرائيلية موافقة 80 عضو كنيست قبل البدء في أي مفاوضات تتعلق بتقسيم القدس أو التنازل عن أي جزء منها.
 وتابعت الصحيفة لقد صوت لصالح القرار خمسة وزراء يمثلون احزاب اليمين الليكود والبيت اليهودي وإسرائيل بيتنا .
وعارض أربعة وزراء من حزب يوجد مستقبل الوسط والحركة الوسط مشروع .
وتقدم بمشروع القانون عضو الكنيست يعقوب ليتسمان من حزب "يهودات هتوراة" الديني " وقالت صحيفة يدعوت أحرنوت إن مشروع القرار إذا تم تمريره سيمنع التوصل لإتفاق سياسي مع الجانب الفلسطيني خاصة في ملف القدس .
وأشارت الصحيفة إن تشكيلة الكنيست الإسرائيلية منذ سنوات تميل إلى سيطرة الرافضين لتقسيم القدس في أي مفاوضات قادمة . من جانبها قالت الإذاعة الإسرائيلية لن يتم التصويت على مشروع هذا القانون في الكنيست خلال الاسبوع القادم بسبب اعتراض وزيرة العدل تسيفي ليفني له ، والتي وعدت الإستئناف على القرار ".

عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى