وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

«الأهلى» يبحث استعادة سمعة الكرة المصرية والوصول لنهائى أفريقيا أمام «القطن»

متابعة : محمود زكى

يستضيف النادى الأهلى فى الثانية والنصف من عصر اليوم الأحد فريق القطن الكاميرونى فى إياب نصف نهائى دورى الأبطال الأفريقى على ملعب الجونة، ويحتاج للأهلى للتعادل سلبياً أو الفوز بأى نتيجة للوصول إلى النهائى بعد التعادل 1/1 فى مباراة الذهاب.
يدخل الأهلى لقاء اليوم فى ظل ظروف صعبة جداً بسبب خسارة المنتخب من نظيره الغانى بسداسية مقابل هدف قللت من فرصة الفريق فى التأهل إلى مونديال البرازيل 2014 وتركت أثراً سلبياً على لاعبى الأهلى، خاصة نجوم الفريق محمد أبوتريكة ووائل جمعة، وصلت إلى تلويحهما بالاعتزال الدولى بالإضافة إلى محمد نجيب الذى فقد ثقته بنفسه بعد المباراة بسبب المستوى المتواضع الذى قدمه ومروراً بوليد سليمان وأحمد شديد والثنائى سيد معوض وعبدالله السعيد اللذين غضبا بسبب عدم المشاركة أمام غانا.
يبحث الأهلى بقيادة مدير الفنى محمد يوسف فى مباراة اليوم عن تخطى كل هذه الظروف الصعبة واستعادة هيبة الكرة المصرية والصعود إلى النهائى العاشر فى تاريخه لبطولة دورى الأبطال الأفريقى، بل والحفاظ على لقبه القارى، وعكف المدير الفنى على إخراج اللاعبين الدوليين خلال الفترة الماضية من الحالة النفسية التى انتابتهم عقب مباراة الفضيحة وجعل تركيزهم ينصب فى مباراة القطن.
وحتى اللحظات الأخيرة، ينوى المدير الفنى إجراء بعض التغييرات فى التشكيل الأساسى الذى ينوى خوض به المباراة خاصة فى خط الدفاع، حيث ينوى الدفع بشريف عبدالفضيل أو رامى ربيعة بدلاً من محمد نجيب وأحمد شكرى بدلاً من عبدالله السعيد بالإضافة إلى إراحة حسام عاشور الذى يعانى من خلع بسيط فى الكتف خشية حصوله على الإنذار الثانى الذى يغيبه عن مباراتى النهائى إلا أنه أجل كل ذلك للمحاضرة الأخيرة حتى يرفع الروح المعنوية لجميع اللاعبين.
وطالب يوسف جميع اللاعبين بضرورة نسيان نتيجة مباراة الذهاب تماماً واللعب للفوز من بداية اللقاء، بل وضرورة إحراز هدف مبكر يربك حسابات «سبستيان سابر»، المدير الفنى لفريق القطن وقلب وكل أوراقه مشدداً على اللعب من لمسة واحدة، خاصة فى منتصف الملعب وعدم الاستهانة بالمنافس.
وخلال التدريبات الأخيرة، وضح تركيز المدير الفنى على عدة عناصر هى الأقرب للتشكيل وتضم شريف إكرامى فى حراسة المرمى ومن أمامه وائل جمعة وشريف عبدالفضيل وفى الجانب الأيمن أحمد فتحى وفى الجانب الأيسر سيد معوض وفى الوسط رامى ربيعة وشهاب الدين أحمد ومن أمامهم الثلاثى محمد أبوتريكة ووليد سليمان وأحمد شكرى وأحمد عبدالظاهر.

عن الكاتب

محمود زكى

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى