وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

  1. احسنت حبيبي الغالي لابد من ضرب الفساد في كل مكان

    ردحذف

فيديو .. رغم قرار رئيس الجمهورية فضيحة كبرى بلجنة الثانوية العامة بطلخا








رغم قرار رئيس الجمهورية فضيحة كبرى بلجنة الثانوية العامة بطلخا 

التعليم تحدد عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة

متابعة – منصور الجزار وامل السيد ومحمود التمساح وباسم فوقى وشريف التوتنجى ومنى البيلاوى واحمد رضوان  


حددت وزارة التربية والتعليم، عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة، وجميع محظورات الامتحانات، بناء على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى القانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى وافق عليه مجلس النواب، ونشر في الجريدة الرسمية وهي: 


1ــ يحظر على الطالب الغش أو الشروع فيه لأن ذلك يؤدي إلى منعه من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبا في جميع المواد، كما أن حيازة وسيلة غش يؤدي لغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه. 


2ــ يحظر القيام بطبع أو نشر أو الترويج بأية وسيلة أسئلة الإمتحانات أو أجوبتها، لأن ذلك يؤدي لمعاقبة الطالب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، كما أن الشروع في ذلك يؤدي إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين. 


3ــ يحظر على الطالب اصطحاب الكتاب المدرسي داخل لجان الامتحانات، بعد اعتماد ورقة المفاهيم. 

4ــ يحظر على الطالب اصطحاب التابلت خاصة أن الامتحانات تعقد ورقيا بنظام البابل شيت. 


5ــ يحظر على الطالب اصطحاب التليفون المحمول داخل لجان الامتحانات. ومن جهته، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع أسئلة الامتحانات تعتمد على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين، وأن الأسئلة ستكون اختيار من متعدد.

لمتابعة كواليس وتفاصيل الفضيحة شوف الفيديو 


 










عن الكاتب

وكالة الأنباء للإنتاج الإعلامي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا الاخبارى نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

وكالة الانباء للإنتاج الإعلامى